أخر الاخبار

أفضل مواقع إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعى

 

أفضل مواقع إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعى

إنتشرت العديد من برامج تطبيقات الذكاء الاصطناعى فى الفترة الأخيرة، وزاد إستخدام هذه البرامج من الفريلانسرز بصفة عامة والمشتغلين بالعمل الحر خاصة من قبل المدونين وأصحاب المواقع سواء فى كتابة المقالات بإستخدام الذكاء الاصطناعى أو فى اللوجو الخاص بمواقعهم أوانشاء وتصميم صور فريدة حصرية لمقالاتهم خالية من حقوق الملكية.

إستخدام برامج وتطبيقات الذكاء الاصطناعى لإنشاء الصور مكن المستخدمين من رسم الصورة والتحكم في ألوانها وجودتها وإضافة الفلاتر والتاثيرات المختلفة لتحصل فى االنهاية على صورفريدة من نوعها، تمكن مستخدميها من مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي أو إستخدامها فى مدوناتهم ومواقعهم او حتى الربح منها.


أفضل مواقع إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعى
أفضل مواقع إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعى

تطبيق Midjourney لإنشاء الصور بالذكاء الاصطناعى

Midjourney هو واحد من أفضل برامج الذكاء الاصطناعي والذى يستخدم لإنشاء الصور باستخدام نص من المطالبات، أو من خلال إدخال صورة معينة، حيث يمكن المستخدمين من إنشاء صور فريدة من نوعها مذهلة بصريا وغاية فى الجمال، وبمجرد ضغطة زر فقط ، حيث تعمل المنصة على تبسيط عملية إنشاء الصور عن طريق أتمتة تحويل النص إلى صور، مما يجعلها في متناول الجميع، بغض النظر عن مهاراتهم الفنية.

أفضل مواقع إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعى
أفضل مواقع إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعى

كل ماعليك هو إدخال الأمر فى صورة نص تكتب فيه مواصفات الصورة التى تريدها، وأطلق لخيالك العنان، وبمجرد ضغطة زر ستحصل على عدة صور تصف بالضبط ما قمت بكتابته، ويمكنك تكرار العملية بإدخال مزيد من التفاصيل للحصول على صور بديعة تلبى جميع رغباتك.

تخيل أنك تريد وصف يوم مشمس على الشاطئ. مع Midjourney، ما عليك سوى كتابة الوصف الخاص بك، وسيحوله بطريقة سحرية إلى مشهد شاطئي ملون كما فى الصورة بعاليه.

أفضل مواقع إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعى
أفضل مواقع إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعى

إمكانيات Midjourney كبيرة فى تصميم الشعارات والأعمال الفنية والرسومات بناءً على أوصافك الخيالية، والموقع يسمح لك بعدد 25 صورة مجانية، بعدها يجب الإشتراك فى مجموعة متنوعة من الباقات بمبلغ زهيد يبدأ من 10 دولارات لإنشاء 200 صورة بحد أقصى وحتى 120 دولار شهريا لإنشاء عدد صور غير محدود.

أفضل مواقع إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعى
أفضل مواقع إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعى

الصورة بعالية ناتج برنامج Midjourney حيث تم كتابة أوصاف الصورة المطلوبة " صورة لبنت جميلة ذات شعر أسود طويل وعينان زرقاوتان لامعتان" ثم الضغط على زر إنشاء فقام البرنامج بعمل صورة للبنت كما فى الوصف تماما فى وقت لايتجاوز عدة ثوانى.

تطبيق  DALL-E لإنشاء الصور بالذكاء الاصطناعى

أحد برامج إنشاء صور وأعمال فنية أصلية وواقعية من خلال وصف نصى، استنادا لتقنيات الذكاء الاصطناعي AI ، حيث يمكنه إنشاء رسوم توضيحية رقمية عالية الدقة ولوحات فنية مجسمة ثلاثية الأبعاد من الأوصاف النصية. يمكنه إنشاء رسومات من الفن التجريدي أو إنشاء رسومات رائعة بالفحم أو بالقلم الرصاص.

يمكنه الجمع بين المفاهيم والسمات والأساليب وذلك بإنشاء نسخ مجسمة من الحيوانات والأشياء، والجمع بين المفاهيم غير ذات الصلة بطرق معقولة، وتقديم النص، وتطبيق التحولات على الصور الموجودة.

أفضل مواقع إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعى
أفضل مواقع إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعى

والبرنامج يمكنه أيضا تخصيص وتحرير تفاصيل في الصورة من خلال العمل مع طبقات مختلفة وإضافة الظلال وتعديل الألوان واستخدام فرشاة الرسم والأدوات الأخرى.

تعد Midjourney وDALL-E من اللاعبين البارزين في مجال توليد الصور بالذكاء الاصطناعي، ولكل منهما مجموعته الخاصة من الميزات والقدرات الفنية. على مستوى عالٍ، تشتهر Midjourney بجودة وتناسق صورها، بينما DALL-E أسهل في الاستخدام وتقدم نماذج تسعير أفضل. 

تطبيق NightCafe Creator لإنشاء الصور بالذكاء الاصطناعى

أداة مميزة لانشاء صور فنية فريدة بالذكاء الاصطناعي ، إذ يقدم مجموعة واسعة من الخيارات التي تمكن المستخدمين من إنشاء قطع فنية فريدة وجميلة، سواء كانت هذه الوحات كلاسيكية أو فنية حديثة.

التطبيق يمكنك من الحصول على الصور الفريدة من خلال إدخال نص مكتوب أو من خلال تحميل صورة وإعطائها بعض الإلهام والتأثيرات واللوان النابضة بالحياة الأمر الذى يحولها لقطعة فنية فريدة.

من مميزات التطبيق أنه يقوم بإنشاء الصور بسرعة عالية ودقة شديدة ومن خلال أساليب فنية متعددة، مع قدرة المستخدم الكبيرة فى تعديل ألوان الصورة، وحجمها، وكافة تفاصيلها بمنتهى الدقة والسهولة.

الخلاصة

تناولنا فى هذا المقال أفضل مواقع إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعى، وشرحنا بسهولة كيفية تصميم صورة من خلال نص مكتوب للحصول على صور حصرية فريدة من نوعها لتستخدم فى كثير من المجالات.

مشكلة برامج إنشاء الصور فى أن النسخ المجانية محددودة الإستخدام، وإن كنت تريد إستخدام أى برنامج بإمكاناته الكاملة فأنت مضطرللإشتراك فى باقة مدفوعة، وقد يكون هذا مناسبا جدا للأشخاص الذين يستخدمون هذه الصور بطرق عديدة لكسب المال، بل ويمكنهم بيع إبداعاتهم من الصور كعمل فني أصلي لدى المواقع الأخرى المتخصصة فى ذلك ، وسوف يكتسبون حقوق الملكية في كل مرة يتم فيها شراء عملهم الفني.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-